استخدمي هذه الأطعمة لزيادة خصوبة زوجك - في السكة

استخدمي هذه الأطعمة لزيادة خصوبة زوجك - في السكة الاستعداد للحمل

سواء كان الزوج أو الزوجة فأنتما الاثنان تشاركان في حدوث الحمل ، وبالتأكيد ان للتغذية عامل كبير يؤثر على خصوبة كلاً منكما. وسوف نخبرك هنا بالعناصر والفوائد الغذائية التي تساعد في رفع وتعزيز خصوبة الرجل لكي تهتمي بحصول زوجك عليها.

هل يجب أن يتبع زوجي نظام غذائي معين؟

لا، وهذا أول شيء نريدك أن تعرفيه جيداً. إن التغذية من العوامل المؤثرة على قدرة الخصوبة في الرجال والنساء ولكن هذا لا يعني انه يجب على أي منكما الالتزام بنظام غذائي معين لكي يحدث الحمل ، ولكن فقط ينبغي الاهتمام بأغذية معينة تحتوي على عناصر ثبت علمياً فائدتها الكبيرة في رفع خصوبة الرجل وقدرته على الانجاب والعكس صحيح فيجب الابتعاد عن الأغذية التي ثبتت آثارها السلبية على الخصوبة.

أول نصيحة: الأكثر أهمية!

وفقاً للجمعية الأمريكية للطب التناسلي، أظهرت الأبحاث إن حصول الزوج على وجبات غذائية صحية تحتوي على الكثير من المأكولات البحرية والخضروات والحبوب الكاملة تساعد في رفع نشاط الحيوانات المنوية والقدرة الإنجابية. أيضاً يجب مراعاة أن تكون الوجبات الغذائية متنوعة العناصر وصحية قدر الإمكان.

على الجانب الآخر فإن الأغذية المليئة بالدهون غير المشبعة والزيوت المهدرجة قد تقلل من عدد الحيوانات المنوية فيجب الإقلال منها قدر الإمكان.

فيتامين سي ومضادات الأكسدة الأخرى

تقلل تلك العناصر من حدوث تشوّه للحيوانات المنوية وتعزز من حركتها ، وينبغي على الأقل ان يحصل زوجك على مقدار 90 مللي جرام من فيتامين سي يومياً. وهذا سيكون سهلاً بشكل كبير عندما تعلمين ان الكوب متوسط الحجم من عصير البرتقال يحتوي على حوالي 125 مللي جرام من فيتامين سي وهذا أكثر بقليل مما يحتاجه زوجك.

عنصر الزنك

يعد عنصر الزنك من أهم العناصر الهامة للغدد والهرمونات الجنسية وقد يؤدي نقص عنصر الزنك الى قلة عدد الحيوانات المنوية مما قد يؤدي بدوره الى العقم. لذلك يجب التأكد من حصول زوجك على الكمية المناسبة من هذا العنصر الهام ، ويحتاج الرجل يومياً الى 11 مللي جرام تقريباً من الزنك ويمكن الحصول على تلك الكمية من تناول تلك الأغذية.

  • المأكولات البحرية عموماً والمحار بالأخص يحتوي على نسبة عالية من الزنك
  • اللحوم الحمراء قليلة الدهن
  • الحبوب والبقوليات
  • المكسرات
  • السبانخ
  • المشروم (فطر عيش الغراب)

حمض الفوليك

تشير الدراسات الى ان الرجال الذين يعانون من نقص في هذا العنصر الهام يعانوا من مشاكل في انتاج حيوانات منوية صحية. ويمكن لزوجك ان يحصل على حمض الفوليك من العدس والبقوليات والبازلاء والبروكلي والسبانخ وعصير البرتقال.

هل هذا كل شيء؟

إن كل ما سبق من العناصر والفوائد الغذائية الهامة لصحة زوجك الإنجابية لا بد أن تكتمل بالابتعاد عن الأشياء التي قد تؤثر بالسلب على صحته بشكل عام وقدرته الإنجابية أيضاً مثل تدخين السجائر والمشروبات الكحولية فتلك الأشياء تؤثر سلباً بشكل كبير على الحيوانات المنوية للرجل والهرمونات الذكورية الهامة. وتشير بعض الدراسات الى أن الحرارة الناتجة من الأجهزة الكهربية مثل اللابتوب ، قد تؤثر على نسبة الخصوبة للرجال.

ولذا يجب الإقلاع عن تلك العادات الصحية السيئة حفاظاً على صحة زوجك وصحة طفلكما في المستقبل.

skip add
;
;